الخميس 25 يوليو 2024

الحزن في قطر والفرح في السعودية مصير مؤلم للإعلامي الشهير فيصل القاسم وقناة الجزيرة تعلن الحداد

موقع أيام تريندز

قال موقع، أن أجهزة الأمن القت القبض على المذيع الشهير في قناة الجزيرة فيصل القاسم، وذلك على خلفية انتقاده عدم تغطية الجزيرة لإقالة رئيس الوزراء القطري من منصبه، مما يسبب حرجًا

للقناة ولقطر نفسها.

خبر القبض على فيصل القاسم ، تناقلته عدد من المواقع الإخبارية العربية نقلاً عن موقع قطر توداي ، الذي زعم أيضاً أن قناة الجزيرة اوقفت فيصل القاسم عن العمل فيها بعد تلقيها أوامر عليا بذلك.

حقيقة القبض على فيصل القاسم

محرر قام بالتأكد من الخبر المتداول، واتضح أنه اشاعة قديمة تم تداولها قبل عامين وذلك عندما أصدر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمرًا بتعيين خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني رئيسا لمجلس الوزراء، خلفًا لعبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني الذي قدم استقالته.

وفيصل القاسم إعلامي سوري ويحمل الچنسية البريطانية، ولد عام 1961، وهو كاتب ناشط ومقدم لعدة برامج على قناة الجزيرة واشتهر ببرنامجه الحواري الاتجاه المعاكس المثير للجدل على الجزيرة. وفيصل القاسم هو الأخ الشقيق للفنان مجد القاسم.

عام 2001 ، سئل القاسم عن إيمانه وأجاب أنه دروز ولكن في السنوات الماضية ( من عام 2019) أظهر فيصل قاسم نوعا ما من التوجه الإسلامي الذي جعل الكثير من الناس يعتقدون أن قاسم تحول للإسلام.