الثلاثاء 23 يوليو 2024

اشبه بمنازل الأمراء شاهد لأول مرة بالصور من داخل قصر الفنان كاظم الساهر

موقع أيام تريندز

 تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي، مقطع فيديو لجولة في منزل الفنان اللبناني كاظم الساهر في مدينة الرباط في المغرب. هذا الفيديو يعود لعام 2014، كشف عن الفخامة في العمار، والرقي في ديكور قصره الفاخر.
يقع المنزل في قرية ريفية هادئة، فيه العديد من اللوحات فنية تشكيلية من الفن العراقي، كما يملك حوض سباحة كبير للغاية وسط غابة محاطة بالأشجار، كما أن فيه ستديو خاص بالرسم.

الفيديو نال على إعجاب الجمهور بشكل كبير، وعبروا عن مدى إمتلاك كاظم الساهر لذوق رفيع وراقي.

بيانو أبيض في الداخل

وتشكل آلة البيانو عنصرًا أساسيًا في ديكور المنزل، سواء كان ستايله عصريًا او كلاسيكيًا، فضلًا عن جمال موسيقى هذه الآلة. وقد تمّ وضع البيانو في صالون واسع وتخصيص ركن خاص له.
وكون البيانو من اللون الأبيض، لم يعمد الساهر إلى تزيينه بالأقمشة المطرّزة وإطارات الصور الصغيرة، ولم تتدلّى أي ثريا فاخرة فوقه، بل ذهب كاظم الساهر إلى وضع مصباح أرضي كبير



 باللون الفضي، حيث من الممكن أن يغيّر مكانه ساعة ما يشاء في حال أراد القراءة أو العزف على البيانو.
ويعترف الساهر أنه "لا يستغني عن البيانو وبأنه يحب أن يعزف في مكان هادئ، مشددًا على أنه عندما جهز الطريق إلى هذا المنزل الذي يسكنه، أراد أن تبقى أرضه ترابية كي يشعر وكأنه يعيش في الريف وينعم بالهدوء وبجو رائع.

غرفة جلوس مليئة بالألوان

هل تودين جعل غرفة الجلوس متميزة وأنيقة مثل غرفة جلوس القيصر؟  في حال كانت إجابتك "نعم" يمكنك أن تجعليها غرفة جلوس عصرية، مليئة بالألوان المشرقة كما غرفة جلوس كاظم الساهر التي تنقل إليه وإلى ضيوفه الكثير من الإحساس بالرفاهية والراحة.

حوض سباحة محاط بالأشجار

حوض السباحة الذي اختاره القيصر مميز بحجمه ومحاط بأشجار كبيرة من كل جانب. إضافة إلى ذلك، جعل الساهر له محطة استرخاء مطلّة على حوض السباحة لتناول الغذاء أو فنجان من الشاي المغربي

حديقة قصره من عالم آخر.. الكاميرات تدخل اخيرًا “قصر العجائب” الذي يعيش فيه القيصر كاظم الساهر حياة الملوك في الرباط!!

لطالما عبر المغني العراقي كاظم الساهر عن حبه للمغرب، حب وصل إلى درجة اختياره العيش في الرباط وجعلها مركزا لنشاطه الفني، ومستقرا له ولعائلته.